منتدى سبيل الرشاد
أسعدتنا زيارتك ، وسنكون أسعد من ذلك إذا شرفتنا بتسجيل عضويتك معنا ، وسنكون أسعد من كل ذلك عندما تشاركنا بالإرشاد أو الاسترشاد .



 
الرئيسيةس .و .جالمجموعاتبحـثاليوميةالتسجيلدخول
إبتسم لمن يرقبك وأظهر صفاء سريرتك لمن يطلبك
من انحصرت خياراته مع معارضيه في الاستعباد أو الاستبعاد لا يستحق أن يؤتمن على أمور العباد
 صحبة الأخيار فوق كل مقدار وصحبة الأشرار تحت كل مقدار
التخلي عن التخلي من باب الخوف يحرم التحلي من نورانية التجلي
من لا سر له يخصه فلا معنى لما يقصه
لا تُغَير المنكرَ بالمنكرِ فربما مُنكَرُك أَنكَرُ مما تُنكِرُ
إزرع المحبة تحصد المحبوبية
الاقتدار بعد إظهار العجز خير من العجز بعد إظهار الاقتدار
لا تجعل صبر أخيك فسحة للإساءة إليه
واعد على قدر  وسعك في الوفاء
ما يتوقعه الصالحون منك دين عليك
القفصُ قفصٌ ... وإنْ كان وُسْعُ  العصفور من التحليق لا يُوصِلْه إلى قُضْبانه ...
قال ابن عطاء الله السكندري : تَسْبِقُ أنْوارُ الحُكَماءِ أقْوالَهُمْ، فَحَيْثُ صارَ التَّنْويرُ وَصَلَ التَّعْبيرُ
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
رسالة منتدى سبيل الرشاد
السبت يونيو 27, 2009 5:26 pm من طرف حامل المسك
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي خلق الناس من آدم وزوجه ، وجعلهم شعوبا وقبائل ليتعارفوا .
الحمد لله الذي جعل المتقين أكرم المتعارفين فجعلهم في واحة الإيمان متآلفين متعاطفين .
والصلاة والسلام على أكرم المصطفين وإمام الراشدين ، سيدنا محمد الهادي الأمين ، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
نحمده سبحانه لما يسره لنا من يسر التواصل بعد عسره ، يسر لم يكن في حسبان قوم أفنوا أعمارهم في صناعة العسر الذي يقضي على فرص التعارف ، باعتباره المضاد الأنجع للتآلف .
فالأرواح لا يتوقف تقاربها على استئذان المسافات ، ولا على وسع الهتافات ، بل يتوقف على حجم الاختلافات .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
« الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف » متفق عليه .
إن هذه المنابر تتيح فرصة نفيسة للتواصل والتعارف بين بني الإنسان وإن اختلفت الأوطان ؛ فرصة يتلاشى معها العسر ، وتصير يسرا يتواصل عبره الجَنان والأركان ، وتتنقل عبره شذرات اللسان .
وكي يكون لي سهم في التعارف والتعرف ، يسعدني أن أنشئ هذا المنتدى تحت عنوان : " سبيل الرشاد " .
راجيا من المولى عز وجل أن يجعله خيار من يحب أن يتواصل ويتحاور ويتبادل تحت لواء الرشد والرشاد .
إن المنتدى منبر يحكي عن اهتمامات أعضائه ؛ والاهتمامات أخبارٌ صادقة عن حظوظ أصحابها من الاستجابة لداعي الاهتداء إلى سبيل الرشاد ؛ وبقدر ما تكون الأخبار باعثةً على الابتهاج ، تكون الاستجابة آمنة من الخِداج .
أملي أن يكون هذا المنتدى منبركم المفضل للتواصل البناء ولنشر إبداعاتكم ومختاراتكم الرشيدة ، فيكونَ بذلك وفيًّا للشعار الذي اُخْتِيرَ له ، وتكونوا أنتم بدوركم أوفياء لما يلزمكم تجاه سبيل الرشاد .
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ، وخفف عنا وعنكم ما ثقل من الأحمال ، والصلاة والسلام على أرشد وأصدق الرجال ، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
حامل المسك



تعاليق: 3
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
حامل المسك
 
خديجة 7
 
موان
 
damascus
 
kamelaina
 
kaoutar
 
houda 2010
 
khokha
 
hassan chafki
 
okhtmajda
 
شاطر | 
 

 مجالات تقويم أطر الإدارة التربوية الجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حامل المسك
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى


الساعة الآن:
الجنس: ذكر عدد المساهمات: 776
تاريخ التسجيل: 27/06/2009
العمر: 41

مُساهمةموضوع: مجالات تقويم أطر الإدارة التربوية الجدد   الإثنين مارس 15, 2010 4:23 pm

مجالات تقويم أطر الإدارة التربوية :
المديرون :
• التسيير التربوي :
- التنظيم التربوي
- مشروع المؤسسة.
- المكتبة المدرسية.
- مراقبة دفاتر النصوص.
- تنظيم عملية الدعم والتقوية وتشغيل الأساتذة .
- الأنشطة التربوية والاجتماعية والثقافية والفنية.
- التأطير التربوي.
- أنشطة جمعية الآباء.
• التسيير الإداري.
- ترتيب وتطبيق مختلف المذكرات.
- محاضر المجالس التقنية.
- المراسلات الإدارية ودفاتر الواردات والصادرات والاتصالات.
- ضبط وترتيب ملفات الموظفين.
- العلاقات داخل وخارج المؤسسة.
- الحياة المدرسية.
- التقارير اليومية وتتبع مراقبة غياب التلاميذ والأساتذة والإداريين.
- الحالات التي تم عرضها على مجالس الانضباط.
- تتبع سجلات تسجيل التلاميذ.
- مراقبة تسليم الشواهد المدرسية.
النظار:
• التسيير التربوي:
- وضع جداول الحصص الخاصة بالأساتذة وتشغيل القاعات.
- تنسيق أعمال الحراسة العامة وتتبع مختلف أنشطتها اليومية.
- مراقبة وتتبع مواظبة ونشاط الأساتذة.
- مراقبة سير الدراسة وتحضير جلسات مجالس الأقسام والتوجيه.
- مراقبة وتتبع واستثمار دفاتر النصوص وأوراق التنقيط ومختلف التقارير ( التوثيق التربوي).
- المشاركة في اجتماعات المجالس التقنية واستثمار تقاريرها وتوثيقها.
- الإشراف على تنظيم عملية الدعم التربوي والسهر على الأنشطة التربوية الموازية.
- العناية بالمكتبة المدرسية والوسائل التعليمية والتجهيزات التربوية.
- مساهمة الناظر في بلورة وتطوير مشروع المؤسسة.
- مراقبة وفحص الكتب والمجلات ومختلف الأنشطة غير المدرسية.
• التسيير الإداري :
- إعداد التقرير الإجمالي اليومي لرئيس المؤسسة .
- تحرير وتوزيع المذكرات والتوجيهات الإدارية والتربوية وتتبع تنفيذها.
- الاهتمام بسير الحياة المدرسية داخل المؤسسة وخارجها.
- السهر على انجاز جميع الإحصائيات المتعلقة بالمؤسسة وضبط حاجياتها.
- إعداد محاضر مجالس التوجيه وتوثيقها والسهر على التنظيم المادي للامتحانات واستثمار نتائجها.
- المساهمة في تمتين الروابط داخل وخارج المؤسسة بين مختلف الأطراف الفاعلة في الحقل التربوي الإداري.
الحراس العامون للخارجية:
• السبورة المرجعية :
- استعمال الزمان العام.
- التنظيم التربوي للمستويات المسندة للحارس العام.
- جداول حصص الأساتذة والمعيدين وموظفي مكتب الغياب واستعمال القاعات.
- إحصاءات عامة، مدارج ومبيانات مختلف العمليات التربوية والإدارية.
- مختلف اللوائح ( لوائح التلاميذ ، مجلس التدبير ، المجلس التربوي ، السادة المفتشين...)
• الملفات والبطاقات:
- ترتيب وضبط ملفات التلاميذ والمشطب عليهم والمفصولين.
- تعبئة وضبط بطاقات التوجيه.
- طلبات وإرسال الملفات المدرسية.
- ضبط وتسليم الشواهد المدرسية.
• المراقبة المستمرة :
- جدولة المراقبة المستمرة واستثمارها (تحت إشراف المدير).
- الترتيب والمحافظة على أوراق التنقيط والتحرير الخاصة بالفروض.
- مساهمة الحارس العام في بلورة وتطوير مشروع المؤسسة وفي التنشيط الثقافي والرياضي بالمؤسسة.
• ضبط المواظبة:
- إنجاز التقارير الدورية .
- مراقبة وتتبع أعمال مكتب الغياب.
- ضبط ومراقبة حضور وغياب التلاميذ ووضع مبيان لها.
- دفتر الاتصالات مع الأولياء والرسائل الموجهة إليهم.
- دفتر الشواهد الطبية والإعفاءات من مادة التربية البدنية.
الحراس العامون للداخليات :
- التقرير اليومي حول القسم الداخلي.
- النظام العام والضبط بالداخلية.
- الشواهد الطبية الخاصة بالسلامة من الأمراض المعدية.
- سجل الزيارات والمراقبة الطبية لمرافق القسم الداخلي.
- المراجعة الليلية وتتبع نتائج التلاميذ.
- الأنشطة الثقافية والتربوية والرياضية.
- استثمار البطاقات الشخصية الخاصة بالداخليين.
- علاقة واتصال الحارس العام بالأساتذة والإداريين قصد تتبع أعمال الداخليين ( دفتر الاتصالات).
- دور الحارس العام في تسيير الداخلية.
رؤساء الأشغال :
• التسيير التربوي :
- إعداد استعمالات الزمان الخاصة بأساتذة التعليم التقني.
- تنظيم وبرمجة العمل بالمعامل والمخابر التقنية والمخابر الخاصة ( استعمال القاعات).
- الإشراف على تنظيم الاجتماعات والندوات التربوية المتعلقة بالتعليم التقني والتنسيق بين مختلف شعبه .
- مراقبة واستثمار دفاتر النصوص الخاصة بالمواد التقنية ونتائج وفروض المراقبة المستمرة والتطبيقات.
- تحديد الحاجيات المادية والتجهيزات واليات العمل.
- رئاسة مجالس التنسيق والتشاور وتحرير المحاضر في شانها.
- المشاركة في جميع الاجتماعات الإدارية والمجالس التقنية والامتحانات.
- مساهمة رئيس الأشغال في بلورة وتطوير مشروع المؤسسة.
• التسيير الإداري:
- انجاز التقارير اليومية الخاصة بالتعليم التقني ( تتبع ومراقبة نشاط ومواظبة التلاميذ والأساتذة وسير الأعمال بالمخابر والمعامل والقاعات الخاصة).
- توفير الوثائق المطلوبة وتوزيع المذكرات والتوجيهات التربوية وتتبع تنفيذها .
- إحصاء التجهيزات والمحافظة عليها وصيانتها والسهر على حسن استعمالها .
- استلام التجهيزات وتسجيلها.
- تنظيم وتتبع محتويات وعتاد مستودع التعليم التقني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwa.ace.st
 

مجالات تقويم أطر الإدارة التربوية الجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» التسجيلات الجامعية للطلبة الجدد + مرفق بالدليل...
» الإدارة العامة للمدن الجامعية بجامعة سوهاج
» موقع العراقية التربوية نتائج السادس الابتدائي المثنى الدور الاول 2014
» قناة العراقية التربوية جدول امتحانات الدور الثاني للثالث متوسط 2014

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سبيل الرشاد :: منتدى الإرشاد الإداري-